بريد عُمان تدعم المجتمعات المحلية بالسلطنة في مواجهة جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد

مسقط، 7 أبريل 2020 – تواصل بريد عُمان، إحدى شركات مجموعة اسياد، توظيف مواردها سواء في خدماتها أو مساهمات موظفيها لدعم الجهود الوطنية المبذولة لضمان الأمن الغذائي، والتعليم عن بُعد، ورفاه وسلامة المجتمعات في مختلف أنحاء السلطنة خلال جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19). وتعاونت الشركة مع جمعية دار العطاء لتوصيل المؤن الغذائية إلى العائلات المتأثرة؛ وتقوم أيضاً بدعم جمعية الرحمة للأمومة والطفولة في مبادرتها ’التعليم مستمر‘ لتوصيل 1000 جهاز كمبيوتر إلى طلاب التعليم العالي.
وتعليقاً على ذلك، قال عبد الملك البلوشي، الرئيس التنفيذي لبريد عُمان: “في ظل هذه الظروف غير المسبوقة، فإن مسؤولية مواجهة التحديات الراهنة تقع على عاتق الجميع بما في ذلك العامة ومؤسسات القطاعين العام والخاص والجمعيات غير الربحية المختلفة. وأصبح علينا توحيد الصف للتخفيف من التأثيرات المترتبة على هذه الجائحة وتبعياتها على المجتمع من خلال تلبية متطلبات أفراده الحالية ثم التعاون لوضع خطة لتوفير حلول طويلة الأجل”. وأضاف: “سنواصل دورنا للتخفيف من الأثار المترتبة على هذه الجائحة وسنتعاون مع جميع أصحاب المصلحة لخدمة المجتمعات المحلية”.
ولمواجهة تحديات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، تسعى جمعية دار العطاء إلى دعم أكبر عددٍ ممكن من المستفيدين من خلال تنفيذ حملة لمساعدة المتأثرين بهذا الوباء. وتهدف هذه الحملة إلى دعم المتضررين من توقف الأعمال، والموظفين والعائلات من أصحاب الدخل المحدود ممن تم تعليق رواتبهم خلال هذه الأزمة مثل سائقي سيارة الأجرة، والصيادين، وسائقي الحافلات، والأسر المنتجة، وغيرهم الكثيرين. وتتعاون بريد عُمان مع جمعية دار العطاء في وضع إطار العمل المتطلب لتوصيل المؤن الغذائية مع الالتزام التام بالتوجيهات والإرشادات الخاصة بالصحة والسلامة التي وضعتها الشركة والتي تتماشى مع القرارات الصادرة عن وزارة الصحة. وسيقوم موظفو الشركة في جميع أنحاء السلطنة بالانضمام إلى المتطوعين من الجمعية في تسليم المؤن الغذائية إلى منازل الأفراد والعائلات المتضررة من هذه الظروف.
ومع عدم اتضاح الموقف الحالي حول المدة المطلوبة لإلغاء تعليق المدارس والجامعات، تدعم بريد عُمان الجهود المبذولة للتعليم الرقمي عن بعد. تقوم الشركة بتوظيف إمكاناتها في جميع أرجاء البلاد لتوصيل 1000 جهاز كمبيوتر إلى طلاب التعليم العالي. وتأتي هذه الخطوة في إطار دعمها لمبادرة ’التعليم مستمر‘ التي أطلقتها جمعية الرحمة للأمومة والطفولة.
هذا، وابتداءً من 2 أبريل 2020م، طبقت بريد عُمان قائمة من الإجراءات والتدابير الدقيقة حيث اقتصرت زيارات العملاء لجميع فروعها على الحاصلين على موعدٍ مسبق فقط من الموقع الإلكتروني http://omanpost.om/booknow/. وستواصل الشركة عملياتها بوجود الحد الأدنى من فرق العمل الضرورية في الفروع والمكاتب على أن يعمل جميع الموظفين الأخرين من منازلهم. وتضم قائمة أبرز الخدمات التي توفرها الشركة تسليم محتويات صناديق البريد والطرود والبعائث إلى عناوين العملاء من خلال خدمتها الجديدة ’اسياد اكسبريس‘ والمتاحة عبر الاتصال برقم خدمة العملاء 24506999 لتحديد موعد التسليم. وعلاوة على ذلك، تتوفر كذلك خدمة توصيل مشتريات التسوق الإلكتروني من الولايات المتحدة الأمريكية عبر الرابط www.matjar.om . جديرٌ بالذكر أن جميع فروع بريد عُمان مفتوحة من الأحد إلى الخميس من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 3 عصراً.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Open chat
أرسل كلمة