الدبلوماسية الدولية الجديدة في برنامج مشترك بين جامعة السلطان قابوس وجامعة أوتاغو

نظمت جامعة السلطان قابوس ممثلة بطلبة مجموعة العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية برنامجا مشتركا مع طلبة جامعة أوتاغو بنيوزلندا وذلك بإشراف قسم العلوم السياسية بالكلية وجاء البرنامج بعنوان “الدبلوماسية الدولية الجديدة”.
ناقش فيه طلبة الجامعتين وعلى مدى يومين عدداً من المواضيع المتعلقة بالاقتصاد والشؤون الدولية والتجارة وحوار الثقافات والتعليم واللغات وغيرها من المواضيع.

وقام الدكتور المختار بن سيف العبري عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بتقديم كلمة ترحيبية أشار فيها إلى أهمية التبادل الفكري والثقافي والعلمي لطلبة الكلية واطلاعهم على التجارب الدولية المختلفة في المجالات الاقتصادية والسياسية التي تثري وتزيد من معارفهم وتعمق إدراكهم وتسهل قدرتهم على فهم المتغيرات العالمية المختلفة. ومن الجانب النيوزيلندي أشار الدكتور ليون جولدسميث من جامعة أوتاغو أن هذه الفرصة تعد الأولى من نوعها مع طلبة برنامج العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية ويتطلع إلى استمرار هذا النوع من اللقاءات لتعريف الطلبة بدول الشرق الأوسط بصفة عامة وسلطنة عمان بصفة خاصة.
وحول الاستفادة من البرنامج أشارت الطالبة إرم بنت قابوس الرواس رئيسة مجموعة العلوم السياسية بالكلية أن تبادل النقاش بين المشاركين في المؤتمر من سلطنة عمان ونيوزيلندا لهو حدث مميز جعلنا نشهد حقيقة تمازج الثقافات بأعيننا، كما أن اللقاء قد أضاف الكثير إلى خلفية الطلاب الثقافية والدبلوماسية.

كما شارك في البرنامج كل من كارين كنيسل التي شغلت منصب وزير خارجية النمسا خلال الفترة بين عامي 2017 و2019 وتوماس سلادكو – خبير في الاتصالات والبرتوكول الدولي ونائب رئيس المراسم للمستشار الاتحادي للنمسا.
الجدير بالذكر أن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية تقوم بشكل مستمر على استضافة وتنظيم العديد من المؤتمرات واللقاءات الدولية الاقتصادية والسياسية بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
أرسل كلمة