كأس العالم للأندية تنطلق بقطر الاربعاء المقبل

تنطلق فعاليات بطولة كأس العالم للأندية يوم / الأربعاء / المقبل في قطر للمرة الأولى خلال الفترة  من 11 إلى 21 ديسمبر الحالي.

وأقيمت معظم نسخ البطولة في اليابان التي تولت رعاية البطولة لسنوات لم يقطعها سوى عامان في الإمارات 2009 و2010، ومثلهما في المغرب 2013 و2014 إضافة لنسختي العامين الماضيين في أبو ظبي فيما تقام نسختا العامين الحالي والمقبل في قطر.

وتجتذب الدوحة أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة على مدار الأيام المقبلة لمتابعة بطولة العالم السادسة عشرة (الخامسة عشرة رسميا) للأندية، تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وبمشاركة سبعة أندية من القارات الستة.

وتشهد البطولة للمرة الثالثة عشرة مشاركة فريق من الدولة المنظمة هو السد بطل الدوري القطري لمنح البطولة المزيد من الاهتمام الجماهيري رغم أنها تقام للمرة الخامسة عشرة على التوالي.

كما ستشهد النسخة الجديدة ، حدثا تاريخيا بمشاركة ثلاثة فرق عربية في البطولة للمرة الأولى حيث يخوض السد القطري هذه النسخة ممثلا عن البلد المضيف فيما يشارك فيها الترجي التونسي والهلال السعودي بصفتهما بطلي أفريقيا وآسيا.

ويخوض هينجين بطل كاليدونيا الجديدة فعاليات مونديال الأندية للمرة الأولى ممثلا عن اتحاد أوقيانوسية ، وليفربول الإنجليزي بطل أوروبا وفلامنجو البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس ومونتيري المكسيكي بطل اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي).

العمانية
#عاشق_عمان

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Open chat
أرسل كلمة