استاد خليفة الدولي يستضيف نهائي كأس العالم 2019 للأندية بقطر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم أن استاد خليفة الدولي، سيستضيف ثلاث مباريات إضافية ضمن منافسات بطولة كأس العالم 2019 للأندية التي تقام للمرة الأولى في
قطر، خلال الفترة ما بين 11 و21 ديسمبر الجاري، بعد أن تقرر تأجيل افتتاح استاد المدينة التعليمية إلى أوائل العام المقبل.

وأوضح الفيفا أن استاد خليفة الدولي سيستضيف في 17 ديسمبر الجاري مباراة تحديد الفريق الفائز بالمركز الخامس في البطولة، وكذلك المباراة الأولى في الدور قبل النهائي، والتي تجمع نادي فلامنجو البرازيلي، بطل كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية، مع الفائز من مباراة الهلال السعودي بطل آسيا والترجي التونسي بطل أفريقيا.

إلى جانب ذلك، يستضيف الاستاد في 18 من الشهر نفسه مباراة الدور قبل النهائي الثانية، والتي يستهل بها نادي ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا مشواره في البطولة.

كذلك تختتم منافسات البطولة في استاد خليفة الدولي بمباراتين في 21 ديسمبر، الأولى لتحديد الفريق الفائز بالمركز الثالث، ثم المباراة النهائية في البطولة، ليشهد الاستاد تتويج الفائز بلقب النسخة السادسة عشرة من مونديال الأندية.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لاستاد خليفة الدولي 45 ألف و416 مقعدا، وقد أعيد افتتاحه في مايو 2017 بعد خضوعه لعملية تطوير شاملة، ليصبح بعدها أول الاستادات جاهزية لاستضافة منافسات بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وذكر الفيفا أن الاستاد يعد الآن في جاهزية تامة لاستضافة مباريات بطولة كأس العالم للأندية، حيث يواصل استقبال ألاف المشجعين خلال منافسات  بطولة كأس الخليج العربي (خليجي 24) التي تستضيفها قطر حاليا، كما أنه لا يبعد سوى خطوات قليلة عن محطة المدينة الرياضية في مترو الدوحة، ما يسهل من انتقال المشجعين من وإلى الاستاد.

العمانية

#عاشق_عمان

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Open chat
أرسل كلمة